fbpx
يمكن أن تكون الأنباء المتواصلة عن فيروس كورونا قاسية. يؤثر وجود قيود على الحركة والحجر ذاتي سلباً على الصحة النفسية للأشخاص، خصوصاً على الذين يعانون من حالات الصحة النفسية كالقلق. فكيف لنا أن نحمي صحتنا النفسية؟
فيروس كورونا: كيف تحمي صحتك العقلية
يعد الحجر الذاتي أحد الإرشادات الرئيسية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا. الشيء الإيجابي لكل هذا أنه يمكن لتواتر الحياة البطيء أن يساعدك على الاستمتاع باللحظة قليلاً. وجودنا معاً هو أيضاً فرصة لبناء علاقاتك العائلية وتعزيزها.
فيروس كورونا: كيف يمكن للعائلات أن تتكيف مع الحجر الذاتي معاً
نوبات الهلع هي نوع من الاستجابة للخوف. إنها مبالغة في رد فعل جسمك الطبيعي على الخطر أو التوتر أو الإثارة. قد يتم تشخيص مرضك باضطراب الهلع إذا كنت تعاني الكثير من نوبات الهلع في أوقات غير متوقعة على الرغم من عدم وجود محفز أو سبب معين. قد يمر على الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الهلع بعض الفترات المصحوبة بنوبات هلع قليلة أو معدومة، ولكن قد يعانون من الكثير منها في أوقات أخرى.
اضطراب الهلع
مضادات الاكتئاب هي عقاقير نفسية متوفرة بوصفة طبية ومرخصة لعلاج الاكتئاب. تعمل مضادات الاكتئاب عن طريق تعزيز أو إطالة نشاط مواد كيميائية معينة في الدماغ مثل النورادرينالين والسيروتونين، والتي يُعتقد أنها تشارك في ضبط المزاج.
مضادات الاكتئاب
هناك أوقات قد يشعر فيها أي شخص بأن مزاجه سيء. قد نشعر أحياناً بالحزن أو الانزعاج من الحياة. عادةً ما تمر هذه المشاعر في الوقت المناسب. لكن يمكن في بعض الأحيان، أن تتداخل هذه المشاعر مع حياتك ولا تزول. قد تستمر هذه المشاعر في العودة أيضاً، وفي هذه الحالة قد تكون علامة على أنك تعاني من الاكتئاب.
الاكتئاب
يشعر معظم الناس بالقلق في بعض الأحيان وهذا أمر طبيعي. لكن إذا كان هذا الشعور قوي جداً ويستمر لفترة طويلة أو يؤثر سلباً على حياتك، فهذا ليس طبيعياً ويعرف باسم القلق. يمكنك الحصول على مساعدة في هذه الحالة الحقيقية للغاية.
القلق
العلاج السلوكي المعرفي هو نوع من العلاج الحديث الذي يركز على كيفية تأثير أفكارك ومعتقداتك ومواقفك على مشاعرك وسلوكك، وتعلمك مهارات التأقلم للتعامل مع مشاكل مختلفة.
العلاج السلوكي المعرفي