fbpx

تحتاج التحفيز؟ ألق نظرة على بعض هذه النصائح

لدى الكثير منا شيء واحد على الأقل نريد تغييره في حياتنا. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب اكتساب الدافع للبدء بذلك.

قد تشعر أن كل شيء يتحرك ببطء بالنسبة لك ، أو قد تشعر أن هناك سلبية تمنعك من تحقيق أهدافك. على الرغم من صعوبة البدء ، من المهم بالنسبة لك متابعة خططك في تحقيق أهدافك.

سواء كان ذلك هدفًا طويل المدى أو هدفًا قصير المدى ، فإن الحفاظ على التركيز والتحفيز هو مفتاح النجاح. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على المضي قدمًا:

فهم السبب الخاص بك انت

في بعض الأحيان لا يتعلق الأمر بما تفعله أو كيف ستفعله ولكن لماذا تفعله – الغرض أو الهدف النهائي الذي تحاول تحقيقه بما تفعله. إن السبب وراء ذلك بمثابة هدف وبوصلة لإرشادك لتحقيق أهدافك.

إن معرفة سبب تحفيزك من خلال تذكيرك بأن ما تمر به يستحق العناء في النهاية. علاوة على ذلك ، فإن معرفة السبب الخاص بك يمكن أن يوجه عملية صنع القرار. إذا كانت لديك رؤية واضحة لما تعمل من أجله ، فقد يكون من السهل التغاضي عن المشتتات.

 

تحديد أهداف واقعية

من الصعب تحديد أهداف واقعية. غالبًا ما نضع أهدافًا كبيرة ولكننا نفشل في تحقيقها لأننا تخطينا خطوة في جعلها محددة وواقعية. يمكن أن يساعدك تحديد أهداف SMART في تنظيم الخطوات والطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع الأهداف المختلفة

SMART ذكاء تعني

S – Specific  محدد

M – Measurable قابل للقياس

A – Achievable قابل للتحقيق

R – Realistic واقعي

T – Time-based  يعتمد على الوقت

من خلال التخطيط للخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لتحقيق أهدافك بناءً على هذه الخصائص ، ستكون خططك قابلة للتحقيق!

 

كن لطيفًا مع نفسك واحتفل بالإنجازات الصغيرة والكبيرة

قد تواجه انتكاسات على طول الطريق ولكن من المهم أن تستمر في رؤية نفسك من منظور إيجابي. إذا حققت هدفًا ، كبيرًا كان أم صغيرًا ، فلا يزال يمثل إنجازًا. تأكد من أن تكون لطيفًا مع نفسك وتعامل نفسك بالأهداف التي تحققها. عندما تحتفل ، سيتم تعزيز حافزك وستواصل العمل نحو أهدافك التالية.