fbpx

تقنيات فعالة لتقليل التوتر

هل تشعر أن الحياة مزدحمة للغاية بحيث يستحيل قضاء بعض الوقت مع نفسك؟  مع العمل والأسرة والأصدقاء ، قد يكون من الصعب الحصول على لحظة للجلوس والاسترخاء.

 

في المجتمع الحديث ، دائماً نحن سريعي الخطى.  تم تكييف كل جانب من جوانب حياتنا لتكون سريعة الخطى – عملنا وتنقلاتنا وواجباتنا.  لقد أصبح من الأهمية بمكان الآن أكثر من أي وقت مضى أن نخصص الوقت لأخذ فترات للراحة.  من المهم دائمًا أن نمنح أنفسنا الرعاية والاهتمام الذي نوليه للآخرين.

 

هناك عدد من التقنيات التي يمكن أن تساعدك في تقليل التوتر والقلق.  يمكن أن تساعدك المعلومات القليلة الواردة أدناه مفيدة في مساعدتك على تقليل التوتر خاصةً عندما يكون لديك جدول مزدحم.

 

خذ نفس عميق

عندما تشعر بأن الأمور كثيرة عليك ، خذ دقيقة لنفسك وخذ نفسًا عميقًا.  إن قضاء 5 دقائق في اليوم مع نفسك دون أي عوامل تشتت يمكن أن يساعد في تحسين مزاجك وتخفيف التوتر بشكل كبير.  يمكنك الاستفادة من هذه الدقائق الخمس بالتأمل.  التأمل مفيد في تخفيف التوتر لأنه يسمح لك بالحضور ورؤية المواقف من منظور أكثر إيجابية.

 

استمع الى الموسيقى 

تشير دراسة نشرت في مجلة (علم النفس الإيجابي) إلى أن الاستماع إلى الموسيقى المبهجة يمكن أن يزيد السعادة بشكل عام في غضون أسبوعين فقط.  يمكن للإيقاع المتفائل أن يحسن مزاجك وكذلك نوعية حياتك.

 

ممارسة الرياضة

يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة مرة واحدة يوميًا في رفع مزاجك والتأثير فورًا على شعورك في الساعات التالية.  تأتي التمرينات الرياضية بأشكال مختلفة مثل المشي والسباحة والجري والمشي لمسافات طويلة.  بغض النظر عن مستوى لياقتك ، مجرد الانخراط في شكل من أشكال النشاط اليومي يمكن أن يكون طريقة رائعة لتصفية ذهنك والتخلص من التوتر.

 

اخبز أو اطبخ وجبتك المفضلة

يعد الخبز والطبخ من الطرق الرائعة التي يمكنك من خلالها توجيه عقلك بعيدًا عن أفكارك.  لا يسمح لك فقط بالخروج من منطقة الأفكار لبضع ساعات ولكنه يحفز أيضًا أفكارك الإبداعية ويمكن أن تكون طريقة علاجية ايضاً.